myegy
اهلاً بك زائرنا الكريم منتدانا منتدى زائرنا الكريم إذا كنت مسجل فتفضل بالدخول و إذا كنت زائراً أتمنى أن تسجل و إذا لا تريد أن تسجل أظغط إخفاء

زائرنا الكريم لا تبخل بالتسجيل لدينا في

منتديات جزماوي

المدير المنشئ : شفيع الحب

myegy

myegy
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إعلانات منتديات جزماوي



شاطر | 
 

 معنى آية : {وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ}

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شفيع الحب
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر
عدد المشاركات : 517
النقاط : 1265
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 20/03/2009

مُساهمةموضوع: معنى آية : {وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ}   الإثنين يونيو 08, 2009 3:07 pm

السؤال :
قال تعالى: {وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ}، فإذا كان الإنسان
لديه القدرة على العيش في رغد فهل ينطبق عليه هذه الآية الكريمة . . وما
معنى: {وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ}؟

الجواب :
معنى الآية: إن الله أمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يتحدث بنعم الله ،
فيشكر الله قولا كما يشكره عملا، فالتحدث بالنعم كأن يقول المسلم : إننا
بخير والحمد لله ، وعندنا خير كثير ، وعندنا نعم كثيرة ، نشكر الله على
ذلك .
لا يقول نحن ضعفاء، وليس عندنا شيء . . لا . بل يشكر الله ويتحدث بنعمه،
ويقر بالخير الذي أعطاه الله، لا يتحدث بالتقتير كأن يقول: ليس عندنا مال
ولا لباس . . ولا كذا ولا كذا لكن يتحدث بنعم الله، ويشكر ربه عز وجل.
والله سبحانه إذا أنعم على عبده نعمة يحب أن يرى أثرها عليه في ملابسه وفي
أكله وفي شربه، فلا يكون في مظهر الفقراء، والله قد أعطاه المال ووسع
عليه، لا تكون ملابسه ولا مآكله كالفقراء، بل يظهر نعم الله في مأكله
ومشربه وملبسه. ولكن لا يفهم من هذا الزيادة التي فيها الغلو، وفيها
الإسراف والتبذير.

المصدر :
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة الجزء الرابع



.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*التوقيع.*.*.*.*.*.*.*.*.*.
منتديات جزماوي ترحب بكم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jazmawy.AHLAMONTADA.com
 
معنى آية : {وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ}
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
myegy :: الأقسام العامة :: القسم الإسلامي-
انتقل الى: